اجتمع الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، مع كبار ممثلي حماس وجماعات الجهاد الإسلامي الفلسطينية في بيروت، في أول اجتماع لهم منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


ويأتي الاجتماع في وقت تصاعدت فيه التوترات على الحدود الشمالية بين لبنان وإسرائيل، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي، ضرب خلية في جنوب لبنان كانت تستعد لتنفيذ هجوم صاروخي موجه مضاد للدبابات.

وبحسب بيان صادر عن الإعلام الحربي لحزب الله، فقد جرى خلال الاجتماع "استعراض الأحداث الأخيرة في قطاع غزة منذ بدء عملية طوفان الأقصى وما تلاها من تطورات على كل صعيد، وكذلك المواجهات القائمة عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، وجرى تقييم للمواقف المتخذة دوليًا وإقليميًا وما يجب على أطراف محور المقاومة القيام به في هذه المرحلة الحساسة لتحقيق انتصار حقيقي للمقاومة في غزة وفلسطين ووقف العدوان الغادر والوحشي على شعبنا المظلوم والصامد في غزة وفي الضفة الغربية وتمّ الاتفاق على مواصلة التنسيق والمتابعة الدائمة للتطورات بشكل يومي ودائم".

وكشف مسؤول في حزب الله، في وقت سابق، سبب عدم إطلالة أمينه العام حسن نصر الله، على الإعلام لمخاطبة الرأي العام"، مؤكدا أن ذلك جزءا من إدارته لهذه المعركة.


المصدر : الشفافية نيوز