أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأدميرال دانييل هاغاري أن الجيش يتقدم خلال مراحل الحرب في غزة، حيث تنفذ القوات البرية عمليات في القطاع.


وقال هاغاري في بيان إن قوات المشاة والمدرعات والهندسة والمدفعية تشارك في النشاط، مصحوبة بنيران جوية كثيفة. وأضاف أن القوات لا تزال على الأرض وتستمر في القتال.

وحول ضحايا الجيش الإسرائيلي داخل العملية، قال المتحدث بإسم الجيش، إنه لم يصب أي جندي في العملية البرية الموسعة في غزة حتى الآن.

وحول مقتل اثنين من قادة حماس، واللذين قُتلا في غارات جوية إسرائيلية خلال الليل – قائد القوات الجوية للحركة وقائد القوات البحرية – قال هاجاري إن القضاء عليهما يحقق تقدما جيدا في مراحل الحرب ويساعد القوات على محاربة عدو أضعف.

وأضاف هاغاري أن الجيش الإسرائيلي يواصل جهوده لوقف إطلاق الصواريخ من غزة، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي استهدف أكثر من 1200 موقعا عسكريا في غزة منذ بدء الحرب.

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي يسعى إلى حماية المدنيين الإسرائيليين من إطلاق الصواريخ من غزة، مؤكدا أن الجيش الإسرائيلي سيستمر في العمليات حتى تحقيق أهدافه.

تفاصيل العملية البرية

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إن القوات الإسرائيلية دخلت غزة من عدة محاور، بما في ذلك منطقة رفح في جنوب القطاع، ومنطقة خان يونس في وسط القطاع، ومنطقة غزة الوسطى.

وأضافت الصحيفة أن القوات الإسرائيلية واجهت مقاومة من مقاتلي حماس، لكنها تمكنت من التقدم في بعض المناطق.

 

قُتل قائد القوات الجوية لحماس، وقائد القوات البحرية لحماس العميد عبد السلام بركة، في غارات جوية إسرائيلية خلال الليل.

وأعلنت حماس مقتل قادتها، وقالت إنهما كانا من أبرز قادتها العسكريين.


المصدر : الشفافية نيوز