خرج آلاف الأشخاص في باريس، السبت، للاحتجاج على الحرب في غزة، رغم حظر أمني صدر عن القضاء الفرنسي. حاولت الشرطة الفرنسية منع المتظاهرين من السير في شوارع العاصمة، لكنهم تمكنوا من الوصول إلى ساحة دو شاتليه، حيث رفعوا شعارات منددة بإسرائيل ومطالبة بوقف إطلاق النار.



على الرغم من قرار حظر أمني من قبل السلطات الفرنسية وتأكيده من القضاء، تظاهر آلاف الأشخاص في العاصمة باريس يوم السبت للتعبير عن دعمهم للشعب الفلسطيني. وعلى الرغم من الجهود الأمنية لمنع تقدم المظاهرة، إلا أن المشاركين رفعوا شعارات منددة بالأحداث في غزة وأثاروا العلم الفلسطيني.

أثناء المظاهرة، شهدنا مشاركة نواب وشخصيات بارزة، حيث انضموا إلى الصفوف الجماهيرية وعبّروا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني. ومن بين المشاركين كان النائب عن الخُضر، أوريليان تاتشي، والنائب عن حزب فرنسا الأبية اليساري الراديكالي، جيروم لوغافر.

تُجدر الإشارة إلى أن هذه المظاهرة تأتي في سياق التصاعد العنيف للأحداث في قطاع غزة، حيث أسفرت الأعمال العسكرية عن سقوط العديد من الضحايا من الجانبين. ومن جهة أخرى، فقد تزايدت الأعمال المعادية للسامية في فرنسا، مما أثار مخاوف من تصاعد التوترات في البلاد.