في تطورات مهمة للأوضاع في الشرق الأوسط، أطلق وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، تحذيرًا حاسمًا هذا التحذير يأتي في سياق تصاعد الأزمة الإقليمية، حيث أعرب الوزير الإيراني عن قلقه العميق إزاء استمرار العدوان الإسرائيلي وجرائمه في منطقة الشرق الأوسط. وأشار إلى أن هذا السلوك الإسرائيلي قد يؤدي إلى اتساع دائرة الصراع وفتح جبهات جديدة في المنطقة.



أطلق وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، تحذيرًا حادًا خلال لقائه مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في نيويورك. حيث شدد على خطورة استمرار التصاعد الحالي للأعمال العدائية الإسرائيلية وتداعياتها على الشرق الأوسط. كما أعرب عن دعم إيران لحل سياسي يضمن وقف الجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية في غزة، وتقديم المساعدات الإنسانية ومواجهة التهجير القسري للسكان.

وفي سياق آخر، أشار وزير الخارجية الإيراني إلى الدعم الأمريكي للهجوم الإسرائيلي والإبادة الجماعية في غزة كعامل مشجع يزيد من تصاعد العنف من قبل الكيان الإسرائيلي ضد المدنيين في غزة والضفة الغربية.

وختم حسين أمير عبد اللهيان بدعوة حاسمة للمجتمع الدولي ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للتحرك على الفور لدعم مقاومة الشعب الفلسطيني والحفاظ على حقوقهم الإنسانية، مؤكدًا التزام إيران بدعم نضال الشعب الفلسطيني ومقاومته من أجل تحقيق حقوقه الإنسانية بشكل كامل.


المصدر : الشفافية نيوز