في تطور جديد، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أحبط عملية إطلاق صاروخ أرض - جو من لبنان على إحدى طائراته المسيرة. كما نفذ 3 غارات في العمق اللبناني في منطقة جبل صافي البعيدة عن الحدود، فيما انفجر صاروخ دفاع جوي إسرائيلي فوق قرى شرق مدينة صور.


دخل التوتر في جنوب لبنان مرحلة جديدة، مع إعلان الجيش الإسرائيلي أنه أحبط عملية إطلاق صاروخ أرض - جو من لبنان على إحدى طائراته المسيرة، كما نفذ 3 غارات في العمق اللبناني في منطقة جبل صافي البعيدة عن الحدود، فيما انفجر صاروخ دفاع جوي إسرائيلي فوق قرى شرق مدينة صور.

ويعد إدخال حزب الله منظومات الدفاع الجوي إلى المعركة القائمة، تطوراً جديداً، بعد 20 يوماً من الاشتباكات والقصف المتبادل، خسر خلالها حزب الله 47 مقاتلاً قضى معظمهم في قصف جوي إسرائيلي.

استؤنف تبادل إطلاق النار بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على نطاق واسع، بعد هدوء نسبي يوم الجمعة اقتصر على ضربات متفرقة، وتوقف القصف يوم الخميس لمدة 24 ساعة. واستأنف الحزب، السبت، مبادرته الهجومية؛ إذ أعلن عن استهداف ثكنة هونين بالصواريخ الموجهة، واستهداف موقع العباد الإسرائيلي بالصواريخ الموجهة أيضاً، فضلاً عن استهداف موقع الجرداح في القطاع الغربي، فضلاً عن استهداف موقع المرج الإسرائيلي.

وأغار الطيران الإسرائيلي على بلدات المجيدية وكفرشوبا، فيما استهدفت المدفعية الإسرائيلية البلدات الحدودية مثل مركبا وحولا بالقنابل الفسفورية، كما استهدفت إسرائيل منزلاً في بلدة ميس الجبل.

ويأتي ذلك في ظل حرائق متواصلة على طول الحدود في جنوب غربي لبنان، استهدفتها المدفعية الإسرائيلية بالقذائف الفوسفورية.

من جهته، استأنف حزب الله تبادل إطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي على نطاق واسع، وأغارت الطائرات الإسرائيلية على بلدات المجيدية وكفرشوبا، فيما استهدفت المدفعية الإسرائيلية البلدات الحدودية بالقنابل الفوسفورية.


المصدر : الشفافية نيوز