قُتل شخص وأصيب أكثر من 23 آخرين في انفجارات وقعت خلال اجتماع لطائفة شهود يهوه في مركز للمؤتمرات في ولاية كيرالا الهندية. ولم يتضح سبب الانفجارات حتى الآن، لكن الشرطة الهندية فتحت تحقيقاً في الحادث.


لقي شخص واحد حتفه وأصيب أكثر من 23 آخرين في عدة انفجارات وقعت خلال اجتماع لطائفة شهود يهوه في مركز للمؤتمرات في ولاية كيرالا جنوب الهند اليوم الأحد.

ووقعت الانفجارات داخل قاعة المؤتمرات في مركز شهود يهوه في كالاماسيري على بعد نحو 10 كيلومترات شمال شرقي كوتشي. وقالت صحيفة "ماثروبيومي" المحلية إن ثلاثة انفجارات على الأقل وقعت في القاعة مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة 23 آخرين.

ونُقل المصابون إلى المستشفيات لتلقي العلاج. وقال تي.إيه سريكومار، وهو متحدث باسم الطائفة، لموقع "ماثروبيومي": "وقع الانفجار بعد ثوان من تأدية صلاة ضمن فعاليات اليوم. وقع الانفجار الأول في منتصف القاعة. وبعد ثوان، هز انفجاران آخران في وقت واحد جانبي القاعة".

ولم يتضح سبب الانفجارات حتى الآن، لكن الشرطة الهندية فتحت تحقيقاً في الحادث. وأعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عن تعازيه في وفاة الشخص الذي قتل في الانفجارات.

وقال مودي في تغريدة على موقع "تويتر": "تلقيت نبأ الانفجارات المأساوية في كالاماسيري. أتقدم بأحر التعازي لأسر الضحايا. أتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

وأضاف: "أمرت بإجراء تحقيق فوري في الحادث. لن يتسامح بلدنا أبداً مع الإرهاب". ويأتي الهجوم في وقت تتعرض فيه الهند لسلسلة من الهجمات الإرهابية.

وفي مايو (أيار) الماضي، قتل 13 شخصاً في هجوم على كنيسة في ولاية كيرالا. وفي سبتمبر (أيلول) الماضي، قتل 40 شخصاً في هجوم على مسجد في مدينة أوتار براديش.


المصدر : الشفافية نيوز