مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان، ينذر المسؤولين الإيرانيين بأن هجمات القوات المرتبطة بإيران في المنطقة على القواعد الأمريكية ستواجه برد فعل قوي من الجيش الأمريكي. 


 

في مقابلة مع قناة "سي بي إس" الأميركية يوم الأحد، أكد سوليفان أن هذا الرد يأتي كجزء من تصدي الولايات المتحدة للتهديدات المحتملة ضد قواتها في المنطقة، وأنها تتابع بعناية الأوضاع والتطورات الخطرة التي قد تؤدي إلى تصاعد التوترات. وقال: "إذا تعرضت قواتنا لهجوم فسنرد، لقد رددنا. وفي حال تعرضوا لهجوم مرة أخرى، فسنرد مرة أخرى".

سوليفان أشار إلى أن الولايات المتحدة تشهد تصاعداً في التهديدات ضد قواتها في مختلف أنحاء المنطقة، وتشعر بخطر انتشار الصراع إلى مناطق أخرى. وأكد أن الولايات المتحدة تعمل بجد لمنع التصاعد في التوترات، مؤكداً أنهم جاهزون للرد في حال تعرضوا لأي هجمات.

وكان البنتاغون قد أعلن في بيان أن القوات الأمريكية شنت هجمات في شرق سوريا، بناءً على أوامر من الرئيس جو بايدن، ضد معسكرين كانا يُستخدمان من قبل الحرس الثوري الإيراني وقواته الوكيلة. هذه الهجمات جاءت كرد على الهجمات الأخيرة التي شنتها الميليشيات المدعومة من إيران ضد القوات الأمريكية في العراق وسوريا.


المصدر : الشفافية نيوز