أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة "أنصار الله" في اليمن (الحوثيون) مهدي المشاط، اليوم الأحد، أن الحوثيين يراقبون الوضع عن كثب في غزة، وذلك في إطار أنشطة "اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى" التي تم تدشينها رسمياً اليوم.


في كلمته خلال حفل التدشين، أكد المشاط أن "الحرب في فلسطين أضحت حربا على الإسلام"، مشدداً على أن "المسؤولية الدينية والأخلاقية والإنسانية تحتم على الجميع التحرك".

وأعرب المشاط عن استيائه من "بقاء الموقف العربي والإسلامي دون المستوى المطلوب في هذه المواجهة والهجمة الشرسة"، وحيا "الموقف المشرف للمقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله)، لتشتيت الضغط عن قطاع غزة".

وأضاف المشاط أن "طوفان الأقصى انطلق وسيدمر كل ما بنته قوى الاحتلال والامبريالية العالمية"، مشيراً إلى أن "أن الغرب هرب من مشاكله وحروبه بتصدير اليهود إلى الوطن العربي وأوجد كيانا لهم خارج طبوغرافيا المنطقة".

وأكد المشاط أن "موقف اليمن واضح، وهو إقامة الدولة الفلسطينية الكاملة السيادة على كامل التراب الوطني الفلسطيني"، مضيفاً أن "ما يقوم به الشعب اليمني هو أقل واجب ايماني وديني وأخلاقي وإنساني".

وأوضح المشاط أن "هناك غرف عمليات مشتركة وجهود تراقب وتعمل لمواجهة أي حماقة صهيونية باقتحام غزة"، مشيراً إلى أن الحوثيين "يرقبون الوضع عن كثب".


المصدر : الشفافية نيوز