أعلن وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، أن بلاده تعمل بشكل مكثف مع المصريين والإسرائيليين وآخرين في محاولة للتوصل إلى هدنة إنسانية لإدخال المساعدات الإنسانية لسكان غزة.


وقال كليفرلي لوكالة رويترز من مقر إقامة السفير البريطاني في أبو ظبي: “نحتاج إلى زيادة كبيرة في حجم المساعدات الإنسانية التي تصل إلى سكان غزة”.

وأضاف: “من مصلحتنا جميعًا أن نرى حلًا بين الإسرائيليين والفلسطينيين”، وحث إسرائيل على “ضبط النفس والامتثال للقانون الدولي”.

وأوضح أنه سيناقش مع نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، اليوم الإثنين، الجهد الجماعي لتقديم المساعدات الإنسانية لغزة، والتوصل إلى حل للصراع الراهن.

وحذر وزير الخارجية البريطاني من “خطر تصاعد هذا الصراع وانتشاره في أنحاء المنطقة”، وأضاف في هذا السياق: “نتحدث مع القيادة السياسية لجيران إسرائيل بما في ذلك لبنان، ونعمل من أجل التأكد ألا يتطور الأمر إلى صراع إقليمي”.

 

تأتي تصريحات وزير الخارجية البريطاني في وقت تتصاعد فيه وتيرة العنف في قطاع غزة، حيث شنت إسرائيل غارات جوية على القطاع، وردت حركة حماس بإطلاق صواريخ على إسرائيل.

وتهدف جهود بريطانيا إلى وقف إطلاق النار وتوفير المساعدات الإنسانية لسكان غزة، الذين يعانون من نقص الغذاء والماء والدواء.

 

من المتوقع أن تستمر جهود بريطانيا للتوصل إلى هدنة إنسانية في غزة، حيث تسعى لمنع تصاعد العنف في المنطقة.


المصدر : الشفافية نيوز