استقبل وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، سفراء دول أمريكا اللاتينية في لبنان، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لضمان سلامة المواطنين اللبنانيين والجاليات الأجنبية في لبنان. وأعرب السفراء عن قلقهم إزاء الوضع في لبنان، وبحثوا مع المكاري التحضيرات التي تقوم بها الحكومة في حال اتساع رقعة المعركة ودخول لبنان في الحرب.


استقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري في مكتبة في الوزارة عددا من سفراء دول أميركا اللاتينية وهم سفراء: البرازيل، الارجنتين، فنزويلا، كوبا، المكسيك، تشيلي، الاوروغواي وكولومبيا في حضور مدير عام وزارة الاعلام الدكتور حسان فلحة.

وتوجه السفراء الى مكاري باستفساراتهم حول التحضيرات والاجراءات التي تقوم بها الحكومة اللبنانية في حال اتساع رقعة المعركة ودخول لبنان بالحرب، واوضاع جالياتهم الموجودة على الاراضي اللبنانية، وسبل تأمين السلامة للبنانيين ولتلك الجاليات على السواء.

مكاري
واوضح وزير الاعلام بأن اللقاء مع السفراء تطرق الى اوضاع 50 الف مواطن يحملون جنسيات من دول اميركا اللاتينية يعيشون في لبنان، وهؤلاء السفراء معنيون بسلامة جالياتهم وبالوضع في لبنان، تماما كما نحن".

وقال: "شرحنا لهم خطة الطوارىء التي تقوم الحكومة بدراستها بشكل يومي، ووزارة الاعلام تعد نشرات يومية حول ما يحصل في البلد لاسيما في الجنوب وما يترافق مع حركات نزوح للمواطنين"، مؤكدا انه من حق السفراء الاطلاع على هذه الخطة لانهم مسؤولون عن مواطنيهم في لبنان في حال ذهبت الامور باتجاه الحرب، وهذه احدى واجباتنا كحكومة لبنانية تجاه جاليات تلك البلدان".

وشدد مكاري للسفراء على ان اغلبية اللبنانيين لا يريدون الحرب، مؤكدا على ما قاله الرئيس نجيب ميقاتي عن قرار السلم والحرب، فقرار السلم عند الحكومة، اما قرار الحرب فهو اسرائيل".

وختم بأن التنسيق مع السفراء سيستمر بشكل يومي واسبوعي، وان الحكومة ستلعب دورها كمسؤول مباشر مع مواطني تلك الدول.


المصدر : الشفافية نيوز