تم تعيين السيد محمد علي الحسيني عضوًا في مجلس الأمناء للمركز. يتميز السيد الحسيني بمكانته العلمية والقيمة الفكرية، إلى جانب خبرته في تعزيز الحوار بين الأديان ومكافحة الكراهية. يسعى المركز لتعزيز السلام والتعايش والحوار الثقافي، وتعزيز قيم التسامح والاعتدال. تمثل تلك التعيينات إضافة قيمية لأهداف المركز في تعزيز ثقافة الحوار والتفاعل الحضاري بين الشعوب.


عين جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين سماحة العلامة السيد محمد علي الحسيني  عضوا في مجلس الأمناء، نظرا للمكانة العلمية والقيمة الفكرية اللتين يحظى بهما، إضافة إلى تجربته وخبرته في مجال الحوار وبناء الجسور مع أتباع الأديان والثقافات المختلفة ، والجهود الكبيرة التي يبذلها سماحته في مواجهة خطاب العنف والكراهية وتصديه لأصحاب الفكر المتطرف، وتكريسه لنهج الوسطية والاعتدال ، وتعزيزه لخطاب المحبة وقيم التسامح وتفعيل لغة الحوار والانفتاح مع الأديان.
ويشكل تعيين الدكتور الحسيني مكسبا عمليا وقيمة علمية مضافة في إطار عمل المركز الذي يسعى إلى تحقيق أهدافه ورؤيته القائمة على تكريس السلام والتعايش بين مختلف الطوائف والأديان.، ولتعزيز ثقافة الحوار والتفاعل الحضاري بين الشعوب.
 يذكر أن مركز الملك حمد للتعايش السلمي حقق إنجازات عظيمة تجسيدا للدور الحضاري والثقافي التاريخي الذي تلعبه مملكة البحرين  لترسيخ مفاهيم التعايش والتسامح والسلام والاعتدال ومد جسور التواصل وتعزيز الحوار والتقارب بين أتباع الأديان وتقافات العالم المتنوعة.