دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى وقف فوري للتصعيد في النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، مشددة على أهمية حماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. اللجنة أشارت إلى الوضع الإنساني المأساوي في القطاع ونفاد المواد الطبية، مؤكدة ضرورة الامتثال للقانون الدولي الإنساني وحماية الخدمات الأساسية. كما أعلنت استمرار تقديم المساعدات الإنسانية ودعت المجتمع الدولي إلى التدخل لضمان وقف إطلاق النار.


دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم جميع الأطراف في النزاع الفلسطيني الإسرائيلي إلى وقف فوري للتصعيد، مؤكدة على ضرورة حماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وجاء في بيان اللجنة: "بعد أسابيع من القتال الضاري، بات أكثر من مليوني شخص عالقين في قطاع غزة دون ملاذ آمن، وبينما تستمر الأعمال العدائية دون هوادة، توجه اللجنة الدولية للصليب الأحمر نداء عاجلا لحماية واحترام أرواح المدنيين من كلا الجانبين".

وشددت اللجنة على ضرورة التزام أطراف النزاع بالقانون الدولي الإنساني، بما في ذلك ضمان عدم استهداف المدنيين وحماية الخدمات الأساسية.

وأكدت اللجنة على أن الوضع الإنساني في غزة كارثي، حيث باتت المستشفيات على وشك الانهيار بسبب نفاد الإمدادات الطبية، كما توقفت معظم محطات الصرف الصحي عن العمل.

وأعلنت اللجنة أنها ستواصل تقديم المساعدات الإنسانية للسكان في غزة، داعية المجتمع الدولي إلى الضغط على الأطراف المتحاربة للتوصل إلى وقف إطلاق النار.


المصدر : الشفافية نيوز