تسعى الولايات المتحدة والسعودية إلى إنهاء الأزمة في السودان، حيث استضافت المملكة العربية السعودية محادثات بين ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في جدة. أعربت الولايات المتحدة عن تقديرها لاستضافة السعودية للمحادثات، وأكدت على ضرورة وقف إطلاق النار وتحقيق الحكم المدني في السودان.


 أعربت الولايات المتحدة عن تقديرها لاستضافة السعودية المحادثات بين ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في جدة. كما رحّبت بحضور الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية "إيقاد" بالنيابة عن الاتحاد الأفريقي بوصفه طرفاً ميسّراً مشاركاً.

وشددت الولايات المتحدة على ضرورة إنقاذ الأرواح والحد من القتال، وخلق مسار للخروج من الصراع عن طريق التفاوض. كما أكدت على أهمية وقف العنف غير المبرر، واستئناف الحكم المدني، والسماح للشعب السوداني بتحقيق مطالبه بالحرية والسلام والعدالة.

من جانبها، أكدت السعودية حرصها على وحدة الصف في السودان وأهمية تغليب الحكمة ووقف الصراع لحقن الدماء ورفع المعاناة عن الشعب السوداني. كما أعربت عن دعمها لانتهاء الأزمة في السودان وخروجه منها وصولاً إلى اتفاق سياسي يتحقق بموجبه الأمن والاستقرار والازدهار للسودان وشعبه.


المصدر : الشفافية نيور