تستعد رئيسة بيرو دينا بولوارتي لزيارة الولايات المتحدة، حيث ستناقش مع الرئيس الأمريكي جو بايدن خطة للتصدي لتهريب المخدرات.


قالت بولوارتي للصحفيين يوم الاثنين إنها ستناقش "الحرب المباشرة الشاملة ضد تهريب المخدرات، إلى جانب جهود البلاد لحشد استثمارات أكبر وأفضل".

وتعد بيرو واحدة من أكبر منتجي أوراق الكوكا والكوكايين في العالم، وفقا للأمم المتحدة. وتمثل صناعة المخدرات مصدرا رئيسيا للدخل للعصابات الإجرامية في البلاد، والتي ترتبط بارتفاع معدلات الجريمة والفقر.

ومن المقرر أن يزور بولوارتي الولايات المتحدة من الأربعاء إلى السبت لحضور القمة الافتتاحية لقادة الشراكة الأمريكية من أجل الرخاء الاقتصادي ومنتدى بنك التنمية للبلدان الأمريكية.

 

تسعى بولوارتي إلى الحصول على دعم الولايات المتحدة لجهودها لمكافحة المخدرات. وتعد الولايات المتحدة أكبر مستهلك للكوكايين في العالم، وتستثمر بكثافة في جهود مكافحة المخدرات في أمريكا اللاتينية.

 

تأتي زيارة بولوارتي إلى الولايات المتحدة في الوقت الذي تعاني فيه بيرو من ركود اقتصادي بسبب ظاهرة النينيو المناخية وانخفاض الاستثمار الخاص والصراعات الاجتماعية المستمرة. ومن المتوقع أن تناقش بولوارتي مع بايدن أيضا هذه القضايا.


المصدر : الشفافية نيوز