حذرت وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية (FCDO) السائحين البريطانيين من هجمات إرهابية محتملة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في ظل تزايد حدة التهديدات من قبل الجماعات الإرهابية.


وجاء في تحذير الوزارة أن "خطر وقوع هجمات إرهابية في الإمارات مرجح للغاية"، وأن "الهجمات يمكن أن تحدث بطريقة عشوائية، ويمكن أن تشمل الأماكن التي يزورها الأجانب".

وأضافت الوزارة أن "الإرهابيين يستمرون في إصدار بيانات يهددون فيها بتنفيذ هجمات في منطقة الخليج، والتي قد تطال المصالح الغربية أيضاً".

وطالبت الوزارة مواطنيها المحافظة على مستوى عالٍ من الوعي الأمني، خاصة في الأماكن العامة وخلال مشاركتهم في المناسبات العامة.

ويأتي تحذير الوزارة البريطانية بعد سلسلة من الهجمات التي استهدفت الإمارات العربية المتحدة في السنوات الأخيرة، بما في ذلك الهجوم الذي شنه الحوثيون في اليمن في يناير 2022، والذي أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين.

 

يشير تحذير الوزارة البريطانية إلى أن هناك مخاوف جدية من وقوع هجمات إرهابية في الإمارات العربية المتحدة.

ويأتي هذا التحذير في ظل تزايد حدة التهديدات من قبل الجماعات الإرهابية، بما في ذلك الجماعات الحوثية في اليمن، والتي تستهدف بشكل متكرر أهدافاً في الإمارات العربية المتحدة.

ولذلك، فإن من المهم أن يأخذ المسافرون البريطانيون هذا التحذير على محمل الجد، وأن يتخذوا التدابير اللازمة للحفاظ على سلامتهم.


المصدر : الشفافية نيوز