ندد ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وطالب بوقف إطلاق النار وفتح المعابر لدخول المساعدات الإنسانية.


جاء ذلك خلال افتتاح الشيخ مشعل دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي السابع عشر لمجلس الأمة الكويتي.

وقال الشيخ مشعل إن "الكويت قيادة وشعبا ومجلس أمة وحكومة، تتابع باهتمام بالغ ما يجري في الأراضي الفلسطينية، لا سيما قطاع غزة، من أحداث دامية".

وأضاف أن "العدوان الإسرائيلي الغاشم، وما يقوم به من قصف وحصار وانتهاكات وحشية ودمار ومحاولات للتهجير القسري، تجاوزت القيم والأعراف الإنسانية والقوانين والمواثيق الدولية".

وطالب الشيخ مشعل بوقف إطلاق النار في غزة، والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية، وفتح المعابر أمام المدنيين.

وأكد على موقف الكويت الثابت تجاه القضية الفلسطينية، مشددا على "تأييد الكويت لكافة الجهود الهادفة للوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وفق الشرعية الدولية".

ومنذ 10 مايو الجاري، تشن إسرائيل حملة عسكرية واسعة النطاق على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل أكثر من 220 فلسطينيا، بينهم 65 طفلا، وإصابة أكثر من 1500 آخرين.

وقد أدان المجتمع الدولي العدوان الإسرائيلي، ودعا إلى وقفه الفوري.

 

جاءت مطالب ولي عهد الكويت بوقف إطلاق النار والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية، وفتح المعابر أمام المدنيين، في إطار جهود الكويت المتواصلة لدعم القضية الفلسطينية وحماية المدنيين الفلسطينيين.

وكانت الكويت قد استضافت في مايو 2021، اجتماعا لوزراء الخارجية العرب، ناقشوا خلاله تطورات القضية الفلسطينية والجهود المبذولة للتوصل إلى حل عادل وشامل.

كما قدمت الكويت مساعدات مالية وإنسانية للشعب الفلسطيني، بما في ذلك خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.


المصدر : الشفافية نيوز