تدعم الولايات المتحدة استمرار الهجوم الإسرائيلي على غزة، حتى تتوقف حركة حماس عن تشكيل تهديد. وتزامن ذلك مع "مذبحة" في مخيم جباليا، أسفرت عن مقتل أكثر من 400 فلسطيني، بينهم نساء وأطفال. وقال شهود عيان إن غارات إسرائيلية استهدفت مربعا سكنيا كاملا، مما أدى إلى تدميره بالكامل. ولا يزال عدد القتلى غير معروف، نظرا لوجود المئات تحت الأنقاض.


قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، يوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تؤيد إسرائيل في مواصلة الهجوم على قطاع غزة "حتى تتوقف حركة حماس الفلسطينية عن تشكيل تهديد".

جاء ذلك تزامنا مع "مجزرة" جباليا، التي أسفرت عن مقتل أكثر من 400 فلسطيني، بينهم نساء وأطفال.

وقال بلينكن ردا على سؤال أعضاء مجلس الشيوخ حول ما إذا كان يدعم قرار إسرائيل مواصلة القتال طالما أن "حماس تشكل تهديدا لدولة إسرائيل": "نعم، أدعم".

وأفادت وزارة الصحة في غزة أن غارات إسرائيلية استهدفت مخيم جباليا، أسفرت عن مقتل أكثر من 400 فلسطيني، بينهم نساء وأطفال، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 1000 آخرين.

وقال شهود عيان إن غارات إسرائيلية متتالية استهدفت "مربع التلولي" و"شارع الهوجا" في مخيم جباليا، مما أدى إلى تدمير المربع السكني بالكامل.

وأكد شهود العيان أن عدد القتلى في مجزرة جباليا لا يزال غير معروف، نظرا لوجود المئات تحت الأنقاض.

وقد تم نقل القتلى والمصابين إلى المستشفى الإندونيسي، وسط محاولة الأطقم الطبية إسعاف الجرحى على الأرض لعدم توافر أسرّة لحملهم.


المصدر : الشفافية نيور