في سياق الحرب المستمرة بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة، أعلنت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء أنها سترسل 300 جندي إضافي إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط.


قال المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر إن القوات الأمريكية الإضافية ستساعد القوات المنتشرة بالفعل في المنطقة في "التخلص من الذخائر المتفجرة، والحفاظ على الاتصالات، وستوفر أيضا أنواعا أخرى من الدعم".

وأكد رايدر أن الجنود الأمريكيين لن يشاركوا في العمليات القتالية في إسرائيل.

تأتي هذه الخطوة من الولايات المتحدة في سياق جهودها لدعم إسرائيل في حربها ضد حماس. ويأتي إرسال القوات الأمريكية الإضافية بعد أن وجهت الولايات المتحدة فريق رد سريع مكون من 2000 جندي من مشاة البحرية إلى شواطئ البحر الأبيض المتوسط قبالة إسرائيل.

وفقًا للمتحدث باسم البنتاغون، ستركز القوات الأمريكية الإضافية على تقديم الدعم اللوجستي لقوات إسرائيل. وهذا يشمل المساعدة في التخلص من الذخائر المتفجرة، والحفاظ على الاتصالات، وتوفير أنواع أخرى من الدعم، مثل النقل والإمداد.

أكد المتحدث باسم البنتاغون أن الجنود الأمريكيين لن يشاركوا في العمليات القتالية في إسرائيل. وهذا يعني أنهم لن يقاتلوا جنبًا إلى جنب مع القوات الإسرائيلية ضد حماس.


المصدر : الشفافية نيوز