تجددت التوترات بين إسرائيل وإيران في أعقاب الحرب الأخيرة في قطاع غزة، حيث اتهمت إسرائيل إيران بدعم حماس ماليًا وعسكريًا. وفي هذا الصدد، قارن مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، المرشد الإيراني علي خامنئي بزعيم النازيين أدولف هتلر، قائلاً إنه يسعى لنشر الهيمنة الشيعية المتطرفة في المنطقة وخارجها.


اتهم مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، المرشد الإيراني علي خامنئي بأنه يشبه زعيم النازيين أدولف هتلر، قائلاً إنه يسعى لنشر الهيمنة الشيعية المتطرفة في المنطقة وخارجها.

وأضاف إردان في اجتماع مجلس الأمن حول غزة أن نظام آية الله الإيراني "هو نفسه النظام النازي، وجيشه يضم حماس والجهاد الإسلامي الفلسطيني وحزب الله والحوثيين والحرس الثوري وغيرهم من الجهاديين المتوحشين".

وتابع أن حماس تسعى لارتكاب مجازر ضد الإسرائيليين بالسلاح الإيراني، وأن إيران مسؤولة عن مساعدة الإرهابيين في جميع أنحاء العالم ومحاولة تدمير كل القيم التي يعتز بها العالم المتحضر.

من جانبه، نفى وزير الخارجية الإيراني، حسين أميرعبداللهيان، أن يكون لدى بلاده أي قوات تعمل لها بالوكالة في المنطقة، قائلاً إن القوات الموجودة في المنطقة تنتمي إلى أرضها وبلدها وتتصرف بما يتماشى مع مصالحها الخاصة.

وشدد أميرعبداللهيان على أن إيران "ليس لديها مجموعة وكيلة في المنطقة".


المصدر : الشفافية نيوز