أرسلت الولايات المتحدة رسالة إلى حزب الله والأطراف الفاعلة في الصراع في غزة، تحذرهم فيها من الدخول في الصراع، وتقول إن ذلك سيكون تصعيدًا سيدفع إسرائيل إلى الحرب على جبهتين، ويجب محاسبة إيران على ما تقوم به.


وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن: "إذا هاجم حزب الله إسرائيل من الشمال، فسيكون ذلك تصعيدًا سيدفع إسرائيل إلى الحرب على جبهتين، ويجب محاسبة إيران على ما تقوم به".

وأكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، أن الولايات المتحدة تتابع عن كثب خطاب أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله، وقال: "نتابع عن كثب خطاب أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله، ويمكنه أن يقول ما يريد، لكن رسالتنا إليه وغيره هي عدم توسيع الصراع في المنطقة".

وعلى وقع هذه التطورات، تزور مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى بربرا ليف، لبنان، للاجتماع إلى مسؤولين رسميين وعسكريين.

وبحسب معلومات، فإن الجانب اللبناني سيطالب الدبلوماسية الأميركية بـ"ضمانات" على واشنطن تقديمها للبنان، بأنها ستلجم اندفاعة الحرب الغرائزية الإسرائيلية المعادية ضد لبنان، والمدعومة بقوة الموقف والتسليح والإدارة من الولايات المتحدة.


المصدر : الشفافية نيوز