وجه تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، الشكر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، على استضافتها ألف طفل فلسطيني من جرحى العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.


وقال تيار الإصلاح الديمقراطي، في بيان له، إن هذه المبادرة الإنسانية من دولة الإمارات، تأتي تعبيراً عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني، وتأكيداً على التزامها بدعم حقوقه المشروعة.

وأضاف البيان أن استضافة الأطفال من قطاع غزة، تأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تقوم بها دولة الإمارات، لتقديم الإغاثة للشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، الذين عانوا كثيراً من العدوان الإسرائيلي.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، قد وجه باستضافة ألف طفل فلسطيني برفقة عائلاتهم من قطاع غزة، لتقديم جميع أنواع الرعاية الطبية والصحية لهم.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، مع ميريانا سبولياريتش، رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأوضح وزير الخارجية الإماراتي، أن هذه المبادرة تأتي في إطار التزام دولة الإمارات بدعم الشعب الفلسطيني، وتعزيز صمودهم في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

وقال وزير الخارجية الإماراتي إن دولة الإمارات تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وتدعم حقوقه المشروعة، بما في ذلك حقه في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

 

تفاصيل المبادرة الإنسانية

تتضمن المبادرة الإنسانية الإماراتية، توفير الرعاية الطبية والصحية للأطفال الفلسطينيين من قطاع غزة، الذين أصيبوا خلال العدوان الإسرائيلي الأخير.

وسوف يتم استقبال الأطفال وعائلاتهم في دولة الإمارات، لمدة شهرين، حيث سيتم توفير لهم العلاج الطبي والرعاية الصحية اللازمة، بالإضافة إلى توفير لهم السكن والغذاء والتعليم.

وتأتي هذه المبادرة الإماراتية، في إطار الجهود الدولية التي تبذلها لإنقاذ الأطفال الفلسطينيين، الذين عانوا كثيراً من العدوان الإسرائيلي الأخير.

 

أشادت العديد من الفصائل الفلسطينية، بالمبادرة الإنسانية الإماراتية، معتبرة أنها تعبيراً عن تضامن دولة الإمارات مع الشعب الفلسطيني.

وقالت حركة فتح، في بيان لها، إن هذه المبادرة تأتي تأكيداً على التزام دولة الإمارات بدعم الشعب الفلسطيني، ونصرة قضيته العادلة.

وأضاف البيان أن استضافة الأطفال من قطاع غزة، تأتي في إطار الجهود الإنسانية التي تقوم بها دولة الإمارات، لدعم الشعب الفلسطيني، وتعزيز صمودهم في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

كما أشاد تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، بالمبادرة الإنسانية الإماراتية، معتبراً أنها تعبيراً عن التزام دولة الإمارات بدعم حقوق الأطفال الفلسطينيين.

وقال تيار الإصلاح الديمقراطي، في بيان له، إن هذه المبادرة تأتي في إطار الجهود الإنسانية التي تقوم بها دولة الإمارات، لتقديم الإغاثة للأطفال الفلسطينيين، الذين عانوا كثيراً من العدوان الإسرائيلي.

 


المصدر : الشفافية نيوز