تصدّر أوبريت "راجعين" الترند عبر مواقع التواصل الاجتماعي، باعتباره نداءً عربياً موحداً للتضامن مع الشعب الفلسطيني في ظل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي راح ضحيتها الآلاف.


وجاء الأوبريت من تأليف وألحان ناصر البشير، وتوزيع عمرو الشوملي، بمشاركة 25 فناناً وفنانة من العديد من الدول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من بينهم نجوم الراب عفروتو ومروان بابلو ومروان موسى، ودينا الوديدي، ودنيا وائل، وأمير عيد، ونجوم من فلسطين والأردن وتونس والمغرب وليبيا والسعودية واليمن والكويت والسودان.

وجمع الأوبريت بين أصوات فنانين من مختلف الأجيال والثقافات، ليشكلوا معاً صرخة موحدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم حقه في العيش بحرية وكرامة.

وتضمن الأوبريت كلمات قوية تعبر عن صمود الشعب الفلسطيني وعزمه على المقاومة، إلى جانب دعوة للوحدة العربية والتضامن مع القضية الفلسطينية.

وأعرب الفنانون المشاركون في الأوبريت عن فخرهم بالمشاركة في هذا العمل الفني، الذي يعكس روح التضامن العربي مع الشعب الفلسطيني.

وقال أمير عيد، أحد الفنانين المشاركين في الأوبريت: "لو رحل صوتي ما بترحل حناجركم! اجتمع 25 فنان وفنانة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لإنتاج أغنیة راجعین – نشید للصمود الثابت، ودعوة للوحدة والعدالة والحریة في فلسطین".

وأضاف: "شارك جميع الفنانين في العمل بشكل تطوعي من دون مقابل في حين تعود جميع عائدات الأغنية لصالح المساعدات لأطفال غزة، لدعم صندوق إغاثة فلسطين Palestine Children’s Relief Fund".

 

يُعد أوبريت "راجعين" حدثاً ثقافياً مهماً، يعكس روح التضامن العربي مع الشعب الفلسطيني في ظل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ويُعد هذا الأوبريت أول تجربة غنائية شبابية تجمع عدداً من نجوم الراب والموسيقى في العالم العربي، من أجل القضية الفلسطينية.

ويُعد هذا العمل الفني رسالة قوية للعالم، تؤكد على وحدة الفنانين العرب ورفضهم للظلم والعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.


المصدر : الشفافية نيوز