أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم أنه لن يتقدم بطلب لاستضافة كأس العالم للرجال عام 2034، بعد أن كان قد أبدى اهتمامه سابقاً باستضافة البطولة.


وجاء قرار الاتحاد الأسترالي بعد أن أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في وقت سابق من هذا الشهر عن فتح باب الترشح لاستضافة البطولة، وتحديد موعد نهائي لتقديم الطلبات في 31 أكتوبر.

وأوضح الاتحاد الأسترالي في بيان له أن قرار الانسحاب جاء بعد دراسة متأنية لجميع العوامل، بما في ذلك التكلفة والجدول الزمني والدعم الحكومي.

وأضاف البيان: "لقد بحثنا فرص تقديم عرض لاستضافة كأس العالم للرجال، وبعد وضع كافة العوامل في الاعتبار، توصلنا إلى نتيجة بعدم القيام بذلك في نسخة 2034".

ويأتي قرار الانسحاب الأسترالي ليعزز حظوظ المملكة العربية السعودية في الفوز بحق استضافة البطولة.

وكانت السعودية قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر أنها ستتقدم بطلب لاستضافة البطولة، بعد دقائق فقط من دعوة الفيفا لتقديم عروض من آسيا وأوقيانوسيا.

وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي، الذي تنتمي له أستراليا، بالعرض السعودي وقال إن "عائلة كرة القدم الآسيوية بالكامل" ستدعم هذا العرض.

 

يُعد قرار الانسحاب الأسترالي مفاجأة، حيث كانت أستراليا قد أبدت اهتمامها سابقاً باستضافة البطولة.

ويُعزى قرار الانسحاب إلى عدة عوامل، منها التكلفة الباهظة لاستضافة البطولة، والجدول الزمني الضيق، والدعم الحكومي غير المؤكد.

ويأتي قرار الانسحاب الأسترالي ليعزز حظوظ السعودية في الفوز بحق استضافة البطولة، حيث ستكون السعودية المنافس الوحيد المتبقي من آسيا وأوقيانوسيا.


المصدر : الشفافية نيوز