عقدت القمة الدولية للذكاء الاصطناعي في المملكة المتحدة، حيث تعهدت أكثر من 25 دولة بوضع معايير سلامة الذكاء الاصطناعي وإنشاء آلية لاختباره. وأكدت فرنسا أنها ستستضيف الدورة المقبلة من القمة.


تستضيف فرنسا الدورة المقبلة من القمة الدولية للذكاء الاصطناعي، التي عقدت مؤخرًا في المملكة المتحدة. وأكدت فرنسا أنها تقف بجانب الجهات الفاعلة في القطاعين الخاص والعام لتشجيع الابتكار وتنظيم القطاع، استناداً إلى الأخطار التي تحملها نماذج الذكاء الاصطناعي.

وقد حذرت بعض القادة التقنيين والسياسيين من أن التطور السريع للذكاء الاصطناعي يشكّل تهديدًا وجوديًا إذا لم تتم السيطرة عليه، مما أثار سباقاً بين الحكومات والمؤسسات لتصميم الضمانات والتنظيم.

وفي قمة الذكاء الاصطناعي التي عقدت في المملكة المتحدة، تعهدت أكثر من 25 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة والصين، بوضع معايير سلامة الذكاء الاصطناعي المقبولة في جميع أنحاء العالم. كما وافقت الدول على إنشاء آلية لاختبار وتقييم نماذج الذكاء الاصطناعي المدعومة من الدولة قبل إصدارها.

وأعرب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك عن دعمه لجهود تنظيم الذكاء الاصطناعي، قائلاً إن زعماء العالم يتحملون مسؤولية التصدي لمخاطر هذه التكنولوجيا.


المصدر : الشفافية نيوز