أعلن الاتحاد الأوروبي للألعاب المائية، إلغاء بطولة أوروبا لكرة الماء التي كان من المقرر إقامتها في مدينة نتانيا في إسرائيل، في يناير/ كانون الثاني المقبل، بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس.


ألغت البطولة التي كانت مقررة في نتانيا، بعد اجتماعات مع الاتحاد الإسرائيلي لكرة الماء.

وقال الاتحاد الأوروبي للألعاب المائية: “اتفقت المؤسستان على أنه سيكون من المستحيل استضافة بطولة أوروبا لكرة الماء في نتانيا في إسرائيل كما هو مخطط لها في يناير 2024”.

وأضاف الاتحاد الأوروبي أنه يدرس خيارات أخرى لكيفية تأهل الفرق لبطولة العالم لكرة الماء المقررة في الدوحة في فبراير/ شباط.

 

يأتي إلغاء البطولة القارية لكرة الماء في إسرائيل، في ظل استمرار الحرب بين إسرائيل وحماس، والتي تسببت في أزمة إنسانية واقتصادية في المنطقة.

 

يأتي إلغاء البطولة القارية لكرة الماء في إس بمثابة ضربة جديدة للرياضة في البلاد، التي تعاني بالفعل من عواقب الصراع.

 

تأسست بطولة أوروبا لكرة الماء في عام 1926، وهي واحدة من أقدم البطولات القارية في العالم. وقد استضافت إس البطولة مرتين في الماضي، في أعوام 1991 و2001.

وقال فرانسيسكو رافاييل روميرو، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة الماء: “نحن نأسف بشدة لإلغاء بطولة أوروبا لكرة الماء في إسرائيل. لقد عملنا عن كثب مع الاتحاد الإسرائيل لكرة الماء لسنوات عديدة، ونحن نقدر دعمهم الكبير للرياضة. نأمل أن تتمكن البطولة من العودة إلى إسرائيل في المستقبل”.

 


المصدر : الشفافية نيوز