في خضم الحرب بين حماس وإسرائيل، حذرت سلطات مكافحة الإرهاب البريطانية من تزايد الأعمال العدائية المرتبطة بالنظام الإيراني في المملكة المتحدة. وقد حدد مسؤولون بريطانيون أكثر من ست مجموعات في البلاد مرتبطة مباشرة بإيران، والتي تسعى لتعزيز "قوتها الناعمة" وممارسة النفوذ وخلق الانقسام.


ذكرت صحيفة "تايمز" أن مسؤولين بريطانيين حدد أكثر من ست مجموعات في المملكة المتحدة مرتبطة مباشرة بإيران، وذلك في إطار مخاوف من محاولات النظام الإيراني لخلق توتر على خلفية الحرب بين حماس وإسرائيل.

وبحسب التقرير الاستخباراتي البريطاني، فإن إيران تجري اتصالات مع سلسلة من المؤسسات في المملكة المتحدة، بما في ذلك المساجد والمنظمات الخيرية، لتعزيز "قوتها الناعمة" وممارسة النفوذ وخلق الانقسام.

ومن بين المؤسسات التي يعتقد أنها مرتبطة بالنظام الإيراني المركز الإسلامي في إنجلترا واللجنة الإسلامية لحقوق الإنسان.

وفي الأيام الأخيرة، نشرت الجماعات المدعومة من النظام الإيراني تصريحات خامنئي حول الحرب بين إسرائيل وحماس على شبكات التواصل الاجتماعي. كما نشر اتحاد جمعيات الطلاب الإسلاميين في أوروبا، الذي له فروع في المملكة المتحدة، مقطع فيديو لتصريحات خامنئي وصور مظاهرات لندن على تليغرام.

وبعد أسبوع من تحذير سلطات مكافحة الإرهاب البريطانية من تزايد الأعمال العدائية المرتبطة بالنظام الإيراني خلال مظاهرات مؤيدي فلسطين في بريطانيا، تم توزيع صور خامنئي وتصريحاته حول ضرورة تدمير إسرائيل بين المؤيدين لفلسطين في مظاهرات لندن يوم السبت 28 أكتوبر.