طالب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بوقف فوري للعمليات الإسرائيلية في غزة وجنوب لبنان. كما طالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف التعديات اليومية على سيادته. وفي وقت لاحق، عقد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ووزراء خارجية الإمارات والسعودية وقطر ومصر وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اجتماعاً تنسيقياً شدد خلاله الوزراء على الموقف العربي الداعي لوقف فوري لإطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل للقطاع.


في العاصمة الأردنية عمان، التقى رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، وأكد له أن الأولوية هي لوقف الهجمات الإسرائيلية على غزة وجنوب لبنان.

وشدد ميقاتي على أن بلاده تطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف التعديات اليومية على سيادته.

من جانبه، شدد بلينكن على أنه يبذل جهده لوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية لغايات إنسانية مع بدء البحث في معالجة ملف الأسرى.

وفي وقت لاحق، عقد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ووزراء خارجية الإمارات والسعودية وقطر ومصر وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اجتماعاً تنسيقياً في سياق جهودهم الرامية إلى التوصل لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة، وما تسبّبه من كارثة إنسانية.

وأكد الوزراء خلال الاجتماع الموقف العربي الداعي لوقف فوري لإطلاق النار، وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل للقطاع، وبحثوا مع بلينكن كل تداعيات وسبل إنهاء هذا التدهور الخطير الذي يهدد أمن المنطقة برمتها.


المصدر : الشفافية نيوز