ينطلق الأحد منتدى الطائف للاستثمار الدولي، الذي يهدف إلى دعم المحافظة وإبراز مقومات الاستثمار فيها. يشارك في المنتدى ممثلون من شركات صينية وكورية، ورجال أعمال ومهتمين في مجال الاستثمار، بجانب عدد من مسؤولي جهات حكومية وخاصة في المملكة. يناقش المنتدى عدة محاور، منها الاستثمار في الطاقة النظيفة والتعدين والأمن الغذائي والورد الطائفي وقطاعات الرياضة والترفيه والتقنية. سيشهد المنتدى توقيع اتفاقيات استثمارية بين جهات محلية ودولية.


تستعد محافظة الطائف السعودية لاستضافة منتدى الاستثمار الدولي الأول في المدينة، والذي سينطلق الأحد، تحت شعار "استثمر بالطائف".

يهدف المنتدى إلى دعم محافظة الطائف وإبراز مقومات الاستثمار فيها، بصفتها وجهة اقتصادية واعدة وبيئة خصبة للمشاريع الاستثمارية في مختلف القطاعات.

يشارك في المنتدى ممثلون من شركات صينية وكورية، ورجال أعمال ومهتمين في مجال الاستثمار، بجانب عدد من مسؤولي جهات حكومية وخاصة في المملكة.

يناقش المنتدى ضمن جلسات حوارية عدة محاور منها:

  • تحديات مشاريع الطاقة النظيفة
  • استشراف مستقبل التعدين في الطائف
  • استدامة الأمن الغذائي في المحافظة
  • مستقبل الورد الطائفي
  • جودة الحياة وأنسنة المدن
  • الاستثمار في قطاعات الرياضة والترفيه والتقنية
  • أهمية الطائف في استقبال الحجاج والمعتمرين

كما سيقام عدد من ورش العمل عن دور المرأة باعتبارها شريكاً تنموياً، ودور البحث العلمي في التقنية، والتعليم المهني في ظل "رؤية السعودية 2030".

سيتضمن المنتدى معرضاً مصاحباً يشارك فيه عدد من الشركات والجهات المحلية والدولية.

وأوضحت سعاد بنت موسى الموسى رئيس مجلس إدارة جمعية طويق التعاونية للمعارض والمؤتمرات، في بيان صحافي، السبت، أن المنتدى يأتي للتأكيد على أهمية تنمية القطاع الاستثماري في المحافظة لتحقيق مستهدفات "رؤية السعودية 2030"، الساعية إلى تعزيز فرص الاستدامة الاقتصادية في جميع مناطق المملكة.

وأشارت الموسى إلى أن المنتدى يعد الأول من نوعه في المحافظة، وسيشهد مراسم توقيع اتفاقيات استثمارية بين جهات محلية ودولية.

يتوقع أن يجذب المنتدى استثمارات جديدة للمحافظة بقيمة تصل إلى 10 مليارات دولار، مما سيسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية في الطائف وتحقيق مستهدفات "رؤية السعودية 2030".


المصدر : الشفافية نيوز