بيانات بورصة بكين تظهر أن 90% من الشركات المدرجة في البورصة حققت أرباحاً خلال الربع الثالث من العام الحالي، بزيادة 2.59% على أساس سنوي. وبلغت إيرادات الشركات خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 120.35 مليار يوان، بزيادة 2.59% على أساس سنوي. ويتوقع المحللون أن يستمر الاقتصاد الصيني في النمو في عام 2024، مما قد يؤدي إلى نمو أرباح الشركات المدرجة في بورصة بكين.


أظهرت بيانات بورصة بكين، أمس الأحد، أن 90% من الشركات المدرجة في البورصة حققت أرباحاً خلال الربع الثالث من العام الحالي، بزيادة 2.59% على أساس سنوي. وبلغت إيرادات الشركات خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 120.35 مليار يوان (حوالي 16.76 مليار دولار)، بزيادة 2.59% على أساس سنوي. وخلال الـ9 أشهر، سجلت نصف الشركات المدرجة نمواً في صافي الأرباح على أساس سنوي، وشهدت 26 من هذه الشركات نمواً بنسبة تتجاوز 50%. وقالت البورصة إن من المتوقع أن تحقق الشركات المدرجة ربحية أفضل في الربع الأخير. وزادت الشركات الاستثمار في البحث والتطوير خلال الأرباع الثلاثة، حيث بلغ إجمالي نفقات البحث والتطوير 5.19 مليار يوان، بزيادة أكثر من 8% على أساس سنوي.

يعكس نمو أرباح الشركات المدرجة في بورصة بكين الاستقرار الاقتصادي في الصين، حيث تستمر الشركات في تحقيق نمو في الإيرادات والربحية. ويشير النمو القوي في نفقات البحث والتطوير إلى التزام الشركات بالابتكار وتطوير منتجات وخدمات جديدة.

يتوقع المحللون أن يستمر الاقتصاد الصيني في النمو في عام 2024، مما قد يؤدي إلى نمو أرباح الشركات المدرجة في بورصة بكين.


المصدر : الشفافية نيوز