منظمة التعاون الإسلامي أدانت بشدة التصريحات العنصرية لوزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، الذي هدد بإلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة واصفة إياها بالتحريض على العنف والكراهية. الوزير أعلن هذا الاقتراح كوسيلة للتصدي لحركة "حماس".


أدانت منظمة التعاون الإسلامي في بيان صادر اليوم الأحد التصريحات العنصرية لوزير التراث الإسرائيلي، عميحاي إلياهو. في البيان أعربت المنظمة عن استنكارها الشديد لتصريحات وزير التراث الإسرائيلي، عميحاي إلياهو، التي دعا فيها إلى قذف قنبلة نووية على قطاع غزة. واعتبرت المنظمة أن هذه التصريحات تمثل خطاباً تطرفياً مشبوهاً مليئاً بالكراهية والتحريض على العنف والإرهاب المنظم، وقد وصفتها بأنها جريمة إبادة جماعية.

وفي سياق متصل، قد وصف وزير التراث الإسرائيلي، عميحاي إلياهو، قذف قنبلة نووية على قطاع غزة كخيار واحد من بين الخيارات الممكنة للقضاء على حركة "حماس". وأوضح إلياهو أن الجيش الإسرائيلي يشن هجمات قوية ضد حماس، لكنه لم يكن راضيًا بنسبة 100٪ على النتائج. وبالنسبة للسؤال عما إذا كان يمكن تنفيذ هذا الخيار بالفعل وإلقاء قنبلة نووية على غزة، أشار إليه كإحدى الخيارات الممكنة، مشيرًا إلى أهمية تحقيق ما يشكل تحذيرًا لحماس للمضي قدمًا في هدفها.


المصدر : الشفافية نيور