يعتبر المرسوم السلطاني الجديد، الذي أصدره سُلطان عُمان هيثم بن طارق، بإلزام جميع الموظفين الحكوميين بالتوقيع على "تعهد اليمين" خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح. يمكن أن يساعد هذا التعهد في تعزيز النزاهة والشفافية في القطاع الحكومي، وحماية المال العام، وبناء الثقة بين المواطنين والحكومة.


أصدر سُلطان عُمان هيثم بن طارق مرسوماً سلطانياً جديدًا يقضي بإلزام جميع الموظفين الحكوميين بالتوقيع على "تعهد اليمين"، وهو قسم يُضاف لعقد العمل لموظفي القطاع الحكومي.
وقد نص المرسوم على جميع موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة، وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة، قبل مباشرة أعمالهم، بالتوقيع على تعهّد اليمين المنصوص عليها."
كما نص المرسوم السلطاني على أنه "فيما عدا اليمين التي تؤدَّى أمام السلطان، واليمين التي يؤديها أعضاء مجلس الدولة، وأعضاء مجلس الشورى والقضاة، يكون أداء اليمين المنصوص عليها في القوانين، من خلال توقيع تعهد يمين مكتوب وفقاً للصيغة الآتية: "أقسم بالله العظيم أن أحترم النظام الأساسي للدولة، والقوانين والتشريعات النافذة، وأن أؤدي أعمالي بالصدق والشرف والأمانة، وأن أحافظ على المال العام، وعلى كرامة الوظيفة وأسرارها".


المصدر : الشفافية نيوز