يبذل رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، جهوداً كبيرة ضمن إطار العمل لإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة وذلك من خلال قيامه بزيارة رسمية الى طهران.



وصل رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، صباح اليوم (الإثنين) إلى طهران في زيارة رسمية.
ومن المقرر أن يلتقي السوداني خلال هذه الزيارة عددا من كبار المسؤولين الإيرانيين للبحث في تطورات الأوضاع في غزة.

وقد علمت "الشفافية" أن هذه الجولة تندرج ضمن الجهود الجبارة التي يبذلها العراق لإيقاف العدوان على أهل غزة".
يذكر أن السوداني، كان قد التقى أمس وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، حيث بحثا في التطورات المتصاعدة قي قطاع غزّة بالإضافة إلى تدهور الوضع الإنساني للشعب الفلسطيني.


وجدد السوداني، "موقف العراق الواضح والمبدئي برفض العدوان الصهيوني على غزّة، وضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وفتح المعابر لتفادي الكارثة الإنسانية المتفاقمة، التي راح ضحيتها المدنيون والنساء والأطفال".


كما شدد رئيس مجلس الوزراء العراقي على "ضرورة أن يتحمّل المجتمع الدولي مسؤوليته إزاء المجازر التي ترتكبها القوات الإسرائيلية يومياً بحق الأبرياء من النساء والأطفال، واستهداف المستشفيات وأماكن الإيواء، واستمرار نهج التصعيد والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني".


من جانبه، أكد الوزير بلينكن سعي الولايات المتحدة الأميركية للعمل على إيصال المساعدات الإنسانية إلى السكان في قطاع غزة، مشيراً إلى رغبة حكومة بلاده باستمرار التنسيق والتعاون الثنائي مع العراق؛ من أجل تعزيز الاستقرار الإقليمي والدولي.


المصدر : الشفافية نيوز