أعلنت وزارتا الاستثمار والخارجية في السعودية، إطلاق المرحلة الثانية من خدمة إصدار تأشيرة زيارة الأعمال "مستثمر زائر" إلكترونياً لتشمل باقي دول العالم.


وتهدف هذه الخدمة إلى إتاحة الفرصة للمستثمرين الأجانب ومنسوبي المنشآت الأجنبية التقديم على تأشيرة زيارة إلكترونية من خلال المنصة التابعة لوزارة الاستثمار "استثمر في السعودية"، دون الحاجة إلى مراجعة ممثليات المملكة في الخارج لأخذ السمات الحيوية.

وقال وكيل وزارة الاستثمار لخدمات المستثمرين المتكاملة محمد أبا حسين، إن التأشيرة تستهدف المستثمرين الأجانب ومنسوبي المنشآت الأجنبية الراغبين في زيارة المملكة للاطلاع على الفرص الاستثمارية، وعقد الاجتماعات مع الجهات الحكومية أو الخاصة، والمشاركة في المعارض والفعاليات الاقتصادية.

وأوضح أبا حسين أن التأشيرة يمكن الاستفادة منها لمدة قد تصل إلى عام وبدخول متعدد، كما أن عدداً من المستفيدين يمكنهم الحصول على التأشيرة بشكل فوري.

ويأتي إطلاق المرحلة الثانية من خدمة تأشيرة زيارة الأعمال "مستثمر زائر" إلكترونياً لتشمل باقي دول العالم، في إطار جهود المملكة لتعزيز موقعها كوجهة استثمارية عالمية، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.


المصدر : الشفافية نيوز