اعتبر رئيس تحرير موقع "لبنان الكبير" الصحافي محمد نمر أنّ زمن الحروب الإقليمية في المنطقة قد انتهى. وقال في حديث خاص لبرنامج "تحدي الـ 15 سؤال" مع الزميل ربيع ياسين "لو أراد حزب الله الدخول في هذه الحرب لدخل منذ اليوم الأول، كذلك الأمر بالنسبة لإيران التي ورطت حماس في هذه المعركة".


وأضاف "لم نشهد في معركة طوفان الأقصى على وحدة الساحات بين محور الممانعة، بل على العكس رأينا أن حماس تُركت من قبل هذا المحور"، لافتًا إلى أنّ هذا الأمر ليس مستغربًا، خصوصًا وأنّ المحور كان ولا يزال يستغل القضيّة الفلسطينيّة، والدليل أنّ طريق القدس مرّت بالقصير، بالعراق، بجونية وبكل الدول وعندما سمحت لهم الظروف أن يسلكوا طريق القدس الحقيقية لم يفعلوها! 

نمر أكدّ أن الدول العربيّة لم تتخلَّ يومًا عن القضيّة الفلسطينيّة وفي مقدمتهم المملكة العربيّة السعودية التي ومن خلال علاقتها الدبلوماسيّة تبذل قصارى جهدها لوقف هذا العدوان بالتنسيق مع الدول العربيّة، والقمتين العربيّة والإسلاميّة المُقرر عقدهما في الرياض نهاية هذا الأسبوع خير دليل على ذلك.

أما في ما يتعلق بالكلام المُسيء الذي صدر عن الوزير السابق وئام وهاب بحق الدول العربيّة على إحدى القنوات التلفزيونية، اعتبر نمر أنّ هذا الكلام مرفوض، مشددًا على ضرورة اتخاذ إجراء بحقه.

وعن خبر استغناء الرئيس سعد الحريري لدائرته الإعلامية وقسم البروتوكول قال "إنّ هذا القرار يندرج ضمن العمل الإداري الطبيعي في ظلّ تعليق العمل السياسي خصوصًا وأن بعض الذين يعملون في الإعلام أصبحوا خارج لبنان وهم الذين طالبوا بالتوقف عن العمل طالما أنّ الرئيس الحريري لا يزال ملتزما بتعليق عمله السياسي."

لمشاهدة الحلقة كاملة:https://youtu.be/bVGeo7183d4


المصدر : صوت الإنتشار