انتقدت المُخرجة المصرية كاملة أبو ذكري زمليها الممثل بيومي فؤاد، إثر تصريحاته الأخيرة في موسم الرياض، والتي تحدث فيها عن زميله الفنان محمد سلام بعد اعتذاره عن عدم المشاركة في مسرحية "زواج اصطناعي" التي يتم عرضها في السعودية.


 

وكتبت كاملة منشوراً قَسَت فيه على بيومي فؤاد مبديةً أسفها على ما وَصَلَ إليه من «أخلاق» ومواقف «لا تعبر عن الفن الحقيقي»، حيث قالت كاملة: «الأستاذ الفنان اللي كنت واحدة من محبيه.. لو حضرتك فاكر إنك لما تعمل عمل اتحضر واتكتب واتنفذ في تلات أيام»


أضافت «وتروح تعرضه وترقص وتغني وتضحك وبعد كده تاخد آلاف الدولارات... وده بتسميه فن، فأنا لا يشرفني إني أكون زميلة لك في هذه المهنة».

وختمت ذكري: «ولما تكون بتعرض التفاهات دي ده لا يشرف الفن المصري، ولما تعرض التفاهة دي وجارك بيدبحوا أطفاله ونساءه ورجاله وتقولي الفن، يبقي ماعنديش كلام أقدر أقوله غير إن الإحساس والفن نعمة إنتم آخر ناس تتكلموا عنها».

يذكر أن اسم الفنان بيومي فؤاد تصدر «هاشتاغ» الأكثر تداولاً عبر موقع «إكس»، بعد تصريح له عن أنّه السبب وراء استبعاد الفنان محمد سلام، من مسرحية «زواج اصطناعي» المعروضة ضمن موسم الرياض، في السعودية، حيث خرج بيومي على جمهوره في نهاية عرض المسرحية في الرياض ليوضح موقفه من الفيديو المنتشر لمحمد سلام بشكل واضح وصريح، وهو الفيديو الذي اعتذر فيه محمد سلام عن بطولة المسرحية، وقال فيه إنّه لا يتخيل نفسه يرقص ويضحك في العرض المسرحي ومئات الأطفال والنساء يتم قتلهم في غزة.

ورد بيومي، على سلام، في كلمته التي صورها الجمهور، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي: «من حقك تعتذر عن المسرحية، بس مش من حقك إنك تغلط في فنك، إحنا ما بنجيش علشان نضحك حضراتكم، إحنا بنقدم فن، فن مصري، وأنتم بتحترمونا وإحنا بنحترمكم جداً».

وأضاف فؤاد: «شيء عظيم إنّ الفنان يكون له جمهور في كل الدول، شيء عظيم إني أتصور مع شاب سعودي، وأتصور مع سيدة سعودية وهي تعلم إني مصري، أنا بشرف بلدي، وهنا هحاول أخفف على رجل أنقذ موقف وكان رجل قدها اسمه محمد أنور (الذي حل بديلا لمحمد سلام وتعرض لانتقادات لاذعة)».

وختم : «أنا فنان مصري ولي الشرف، جيت المملكة العربية السعودية ولي الشرف، كتر خيركم، إحنا بنتعب ونشقى علشان نقدم فن، ولو الموضوع كده، يبقي فيه فنانين من أيام نجيب الريحاني لحد محمد أنور المفروض ينتحروا، إحنا بنقدم فن».


المصدر : الشفافية نيوز