أكدت روسيا عزمها على تنفيذ مشروع "آركتيك للغاز المسال-2" رغم العقوبات الأمريكية. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن الشركات الروسية أظهرت أنها قادرة على التغلب على جميع العقوبات بنجاح، وأن الغاز الطبيعي المسال يحتل مكانة مهمة في سوق الطاقة العالمية.


أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، استمرار روسيا في تنفيذ مشروع "آركتيك للغاز المسال-2" رغم مختلف العقوبات الأمريكية.

وقالت زاخاروفا إن مجمع الوقود والطاقة الروسي أصبح الهدف الرئيسي لسياسات العقوبات التي تتبعها الدول الغربية، وأن المشروع ليس استثناءً.

وأضافت أن الشركات الروسية أظهرت أنها قادرة على التغلب على جميع العقبات بنجاح، وأن الغاز الطبيعي المسال يحتل مكانة مهمة في سوق الطاقة العالمية.

وأشارت إلى أن روسيا تعتزم زيادة إنتاج الغاز المسال إلى 100 مليون طن سنوياً، وأن حجم الاستثمار المخطط له في هذا القطاع يتجاوز ستة تريليونات روبل (حوالي 65 مليار دولار).

وفي وقت سابق، أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية مشروع "آركتيك للغاز الطبيعي المسال-2" في قائمة عقوباتها، وأشار مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الطاقة جيفري بيات إلى أن واشنطن تسعى إلى وقف المشروع وتريد استبدال الغاز الروسي في السوق بالغاز الطبيعي المسال الأمريكي.


المصدر : الشفافية نيوز