تجددت الاشتباكات بين إسرائيل و«حزب الله» في جنوب لبنان، وسط تصعيد غير مسبوق، حيث قصفت إسرائيل مواقع عسكرية ومنازل في جنوب لبنان، ورد حزب الله بإطلاق صواريخ مضادة للدبابات.


تتواصل الاشتباكات في جنوب لبنان بين إسرائيل و«حزب الله»، وسط تصعيد غير مسبوق، حيث قصفت المدفعية الإسرائيلية مواقع عسكرية ومنازل في جنوب لبنان، ورد حزب الله بإطلاق صواريخ مضادة للدبابات.

في التفاصيل، قصفت المدفعية الإسرائيلية تل نحاس فوق المنطقة التي تعرف "بالمطار"، كما قصفت أيضا خراج الوزاني بعدد من القذائف. وأعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرة مسيرة حزب الله أصابت قبل قليل أحد المباني المدنية في مدينة إيلات الإسرائيلية، فيما لم تسجل إصابات.

كما استهدف قصف مدفعي فوسفوري معادي سهل مرجعيون - محلة الحوش.

ومن جهته أعلن حزب الله عن استهداف خلية إسرائيلية وسقوط إصابات، كما أعلن عن إصابة دباباتَي ميركافا وسقوط طاقمهما بين قتيل وجريح.

كما سقطت قذيفتان معاديتان على طريق مشروع 800 تحت حرج صنوبر في البويضة – مرجعيون.

وأفاد إعلام إسرائيلي بأن حزب الله أطلق 8 صواريخ مضادة للدبابات في اتجاه إسرائيل.

وتواصل القصف الإسرائيلي العنيف على اطراف بلدات رامية والقوزح وحانين وبيت ليف، وعلى أطراف بلدة يارين وخراج بلدتي طيرحرفا والجبين وأوديتهما.

أثارت الاشتباكات الأخيرة بين حزب الله والعدو الإسرائيلي مخاوف من اندلاع حرب جديدة في المنطقة. ودعا الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله إلى تهدئة الأوضاع، ودعا إلى وقف إطلاق النار.


المصدر : الشفافية نيوز