استخدم الجيش الإسرائيلي نظام "باتريوت" للدفاع الجوي، مساء الخميس، لإسقاط ما وصفه بـ"هدف مثير للريبة" في المنطقة الصحراوية الجنوبية. ولم يوضح المتحدث باسم الجيش الطبيعة الدقيقة للهدف أو الجهة المُرسلة له. يتزايد توتر المنطقة الجنوبية لإسرائيل، خاصة في مدينة إيلات، بسبب هجمات بصواريخ وطائرات مسيرة تأتي من اليمن.


في بيانه، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استخدم نظام "باتريوت" بنجاح للتصدي للتهديد القادم، دون توضيح مزيد من التفاصيل. يُشار إلى أن المنطقة الجنوبية لإسرائيل شهدت هجمات متكررة تستهدف مدينة إيلات، ويُعتقد أن الصواريخ والطائرات المسيرة تأتي من اليمن.

وفي تصعيد آخر، أعلن المتحدث باسم الحوثيين في اليمن أن حركتهم أطلقت صواريخ نحو مدينة إيلات الإسرائيلية يوم الخميس. تشير هذه الأحداث إلى استمرار حالة التوتر بين إسرائيل والحوثيين في اليمن.

من الجدير بالذكر أن إسرائيل أعلنت في وقت سابق عن نشر زوارق مسلحة بصواريخ في البحر الأحمر، رداً على هجمات سابقة نفذتها حركة الحوثيين المتحالفة مع إيران. الحوثيون أكدوا تنفيذ هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل، مع تهديدهم بتنفيذ مزيد من الهجمات في المستقبل.

تستمر هذه الأحداث في تأجيج حالة التوتر في المنطقة، مع تصاعد الصراعات الجيوسياسية والعسكرية في الشرق الأوسط.


المصدر : الشفافية نيوز