تختلف اهتمامات الرجال والنساء عند اختيار شريك الحياة عبر مواقع التعارف، حيث تميل النساء إلى الاهتمام بالتفاصيل أكثر من الرجال.


 

وتقول الدكتورة ناتاليا كراسيلنيكوفا، أخصائية علم النفس، إن النساء يدققن في صور الرجال المنشورة، ويبحثن عن تفاصيل مثل شكله وملابسه وخلفية صورته، كما يقرأن بعناية المعلومات المذكورة في استمارته الشخصية.

من ناحية أخرى، يهتم الرجال بشكل أساسي بمظهر المرأة العام، مثل وجهها وشكل جسمها. كما يبحثون عن صور حديثة وواضحة لها.

وتقول: "تدرس النساء في الصورة المنشورة تفاصيل محددة للمظهر وحتى العناصر الداخلية . وتنظر 23 بالمئة من الفتيات إلى يديّ الرجل في الصورة لمعرفة ما إذا كانت أظافره مقلمة. و 17بالمئة قد يخفن من الفوضى في الشقة، و35 بالمئة ينظرن إلى ملابسه. أما الرجال فيهتمون بالوجه وشكل جسم الفتاة ومظهرها. لذلك على الفتيات نشر صور حديثة وصورة كاملة الطول. عموما يهتم الرجال بجودة الصورة وخلفيتها".

وترجع الدكتورة كراسيلنيكوفا هذا الاختلاف إلى الطريقة التي يفكر بها الرجال والنساء. فالرجال يفضلون النهج الاستنتاجي، حيث يبدؤون برؤية الصورة العامة للأشياء ثم ينتقلون إلى التفاصيل. أما النساء، فيفضلن الطريقة الاستقرائية، حيث يبدأن بتحليل التفاصيل لتكوين فكرة عامة.

وإضافة إلى المظهر الخارجي، تلعب الرائحة دورًا مهمًا في اختيار شريك الحياة. فدراسة حديثة وجدت أن 50% من الرجال و75% من النساء يهتمون بالرائحة الطبيعية للأشخاص عند اللقاء الأول. ويمكن أن تؤدي رائحة الجسم الكريهة إلى عدم استمرار التواصل.


المصدر : الشفافية نيوز