في تطورات مستمرة للأوضاع في أوكرانيا، تعرضت مناطق دنيبروبيتروفسك وخيرسون لهجمات مدفعية وتفجيرات طائرات مسيرة روسية اليوم. وفقًا للمسؤولين الأوكرانيين، أسفرت هذه الهجمات عن وفاة ثلاثة أشخاص وتكبد أضرار كبيرة في البنية التحتية والممتلكات. يتزايد التوتر في هذه المناطق التي تشهد قصفًا متكررًا، مما يثير قلقًا دوليًا حيال تصاعد التوترات وتداول الأخبار الواردة عن تأثيرات إنسانية واقتصادية خطيرة.


أعلن مسؤولون أوكرانيون اليوم (الجمعة) أن هجمات القصف المدفعي والطائرات المسيرة الروسية أسفرت عن وفاة ثلاثة أشخاص وتكبّد منشآت تحتية غير معروفة وخطوط كهرباء وأنابيب غاز في منطقتي دنيبروبيتروفسك وخيرسون الأوكرانيتين أضراراً، وفقًا لوكالة "رويترز" للأنباء.

تعاني المنطقتان من قصف متواصل من القوات الروسية في الأراضي التي تسيطر عليها موسكو على الضفة الشرقية لنهر دنيبرو. ويتعرض السكان المحليون عادة لعدة إنذارات بخصوص الهجمات الجوية خلال اليوم.

وأفاد سيرهي ليساك، حاكم منطقة دنيبروبيتروفسك، عبر تطبيق "تلغرام" للتراسل، بأن امرأة تبلغ من العمر 67 عاماً قتلت في نيكوبول بالمنطقة نتيجة هجوم بطائرة مسيرة في وقت متأخر من النهار. وأضاف: "تعرض رجل يبلغ من العمر 68 عامًا لإصابات بسبب شظايا ويتلقى العلاج الطبي."

وتكبدت منشأة تحتية غير محددة وخطوط أنابيب غاز وكهرباء أضرارًا، إلى جانب 11 منزلًا خاصًا. أظهرت الصور من الموقع مباني محطمة، ونوافذ مكسورة، وثقوب كبيرة في الجدران، بالإضافة إلى سيارة محترقة.

وقال أولكسندر بروكودين، حاكم منطقة خيرسون، عبر "تلغرام"، إن القصف في الصباح في كيندييكا أدى إلى مقتل رجل يبلغ من العمر 69 عامًا وإصابة رجل آخر يبلغ من العمر 63 عامًا. وأشار فيما بعد إلى وفاة رجل يبلغ من العمر 61 عامًا وإصابة خمسة آخرين في قصف منفصل في نوفورايسك.


المصدر : الشفافية نيور