أكد الجيش الإسرائيلي في بيان أن القذيفة التي أصابت مستشفى الشفاء في غزة ناتجة عن إطلاق فصائل مسلحة في القطاع، نافيًا بشدة صحة التقارير التي ادعت أنها نتيجة ضربة جوية إسرائيلية. البيان أكد أن الهدف الأصلي للقذيفة كانت قوات الجيش، وأنها فشلت في الوصول إليها، مع تأكيد منظمة الصحة العالمية تعرض مستشفى الشفاء للقصف وخروج 20 مستشفى آخر من الخدمة في غزة.


أعلن الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة أن القذيفة التي أصابت مستشفى الشفاء في وقت سابق من اليوم أطلقتها فصائل مسلحة في قطاع غزة، ونفى صحة التقارير التي أشارت إلى أن الانفجار ناجم عن غارة جوية إسرائيلية.

وأكد الجيش في بيان أن فحص أنظمة العمليات التابعة للجيش يشير إلى أن القذيفة التي أطلقتها منظمات إرهابية داخل قطاع غزة هي التي ألحقت الضرر بمستشفى الشفاء، مشيرًا إلى أن القذيفة كانت تستهدف قوات الجيش في المنطقة المحيطة بالمستشفى، ولم تتمكن من الوصول إلى هدفها المخطط له.

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر عددًا من القتلى والمصابين، بمنطقة من مستشفى الشفاء بغزة، وقالت وزارة الصحة في القطاع إنه تعرض لضربات جوية إسرائيلية. وقد أكدت وكالة رويترز صحة المقطع، الذي أظهر نازحين نائمين في محيط المستشفى.

وأوضحت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، مارغريت هاريس، يوم الجمعة، أن مستشفى الشفاء في غزة يتعرض للقصف، وأشارت إلى أن 20 مستشفى آخر في القطاع قد خرجوا من الخدمة. ورغم عدم وجود تفاصيل دقيقة حول مستشفى الشفاء، أكدت أنه يواجه هجومًا مستمرًا.

زملاء عاملين في المنطقة أكدوا أن الموقع يشهد عنفًا مكثفًا، وذلك خلال استفسارهم حول التطورات الحالية في المنطقة.


المصدر : الشفافية نيور