صندوق الاستثمارات العامة يعزز منظومة قطاع الطيران السعودي من خلال تأسيس شركات جديدة ودعم الشركات القائمة، بهدف تحقيق الاستدامة والنمو في القطاع، ودعم قطاعات السياحة والترفيه والخدمات اللوجستية.


أكد مدير إدارة الاستثمارات المباشرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في «صندوق الاستثمارات العامة» رائد إسماعيل، أن الصندوق يسعى إلى تعزيز منظومة قطاع الطيران السعودي، وذلك من خلال تأسيس شركات جديدة ودعم الشركات القائمة.

وأوضح إسماعيل، في حوار مع «الشرق الأوسط»، أن «الصندوق» أسس قرابة 90 شركة في قطاع الطيران منذ 2016، ومن بينها شركة «الطائرات المروحية والنفاثة» التي تعمل في مجال الإسعاف الجوي وعمليات البحث والإنقاذ، وشركة «أفيليس» التي تعمل في مجال تمويل الطائرات، وشركة «طيران الرياض» التي ستنطلق عملياتها في النصف الأول من 2025.

ولفت إلى أن «الصندوق» ينظر إلى قطاع الطيران كمنظومة متكاملة، حيث تتكامل شركاته ومشاريعه مع بعضها البعض، وذلك بهدف تحقيق الاستدامة والنمو في القطاع.

وذكر أن «قطاع الطيران يعد من أهم الممكنات لقطاعات السياحة والترفيه والخدمات اللوجستية»، حيث يساعد على تنميتها بشكل مباشر وغير مباشر.


المصدر : الشفافية نيوز