يشهد لبنان طقساً خريفيًا دافئًا ومتقلبًا نسبيًا في معظم المناطق، مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها الموسمية. اعتبارًا من يوم غد الاثنين، سيتأثر لبنان بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبيًا متمركز فوق اليونان. سيتحرك هذا المنخفض تدريجياً نحو قبرص، حاملاً معه أمطارًا متفرقة تشتد غزارتها أحياناً، خاصة من فجر يوم الثلاثاء.



الطقس المتوقع في لبنان للأيام المقبلة:

الأحد:
طقس غائم جزئيًا إلى غائم أحياناً بسحب متوسطة مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة ورياح ناشطة أحياناً وظهور طبقات من الغبار في الأجواء، يتوقع تساقط أمطار متفرقة وموحلة أحياناً في المناطق الجنوبية والداخلية مع احتمال حدوث برق ورعد.
الاثنين: طقس غائم جزئيًا مع ارتفاع اضافي وبسيط بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الداخلية لكنها تنخفض بشكل بسيط في المناطق الجبلية والساحلية حيث تبقى فوق معدلاتها الموسمية، ترتفع نسبة الرطوبة اعتباراً من بعد الظهر ويتكون الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة خاصة في المناطق الداخلية وشمال البلاد ومن المتوقع ان تشتّد أحياناً ليل الاثنين/الثلاثاء مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة.

الثلاثاء: طقس غائم جزئيًاً الى غائم مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة (من ٣ الى ٥ درجات ) والتي تعود الى معدلاتها الموسمية كما يتكون الضباب بشكل كثيف أحياناً على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تشتدً غزارتها أحياناً خاصة في المناطق الجنوبية مع حدوث عواصف رعدية ورياح ناشطة كما يتوقع تساقط حبات من البرد وتشكل السيول على بعض الطرقات.
الأربعاء: طقس غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة بحيث تصبح ضمن معدلاتها وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار خفيفة متفرقة أحياناً خلال فترة قبل الظهر .


المصدر : الشفافية نيور