تتسارع وتيرة التوتر في سماء لبنان، حيث أعلنت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن تعرض بلدتي شيحين وأم التوت لقصف مدفعي إسرائيلي، في خطوة تُظهر تصاعد التوترات في الحدود اللبنانية - الإسرائيلية. في هذا السياق، يتبادل الجيش الإسرائيلي وحزب الله وفصائل فلسطينية هجمات متبادلة، لتتجلى تداعيات الحرب في قطاع غزة. فيما يعكس الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي سيطرته في سماء الليل، يتزايد التساؤل حول اتجاه الأوضاع في ظل استمرار التصعيد وتوترات جيوسياسية تتسارع يومًا بعد يوم.


أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام اليوم الأحد بأن قصفًا إسرائيليًا استهدف أطراف بلدتين في جنوب غرب لبنان. وأفادت الوكالة أن بلدتي شيحين وأم التوت تعرضتا لقصف مدفعي إسرائيلي.

تجدر الإشارة إلى أن الحدود اللبنانية  الجنوبية شهدت تصاعدًا في القصف المتبادل بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله وفصائل فلسطينية مسلحة. يأتي ذلك في أعقاب اندلاع الحرب في قطاع غزة. كما رصدت الوكالة الوطنية للإعلام تحليق الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي في ساعات الفجر.

تجدر الإشارة إلى أن يوم أمس شهد أكثر الأيام عنفًا منذ بداية الحرب، حيث تعرضت المنطقة لغارات من الطيران الحربي الإسرائيلي والطائرات المسيرة، والقصف المدفعي على أطراف البلدات الحدودية. كما استهدف العدو الإسرائيلي آليات وسيارات متحركة على الطرق قبالة الخط الأزرق على الحدود مع فلسطين المحتلة.


المصدر : الشفافية نيور