تشهد الساحة الدولية تحولًا استراتيجيًا هامًا حيث أعلنت حكومة المستشار الألماني أولاف شولتس، في قرار مثير للانتباه، عن تضاعف المساعدات العسكرية الألمانية لأوكرانيا. وفقًا لمصادر موثوقة، فقد وافقت الحكومة الائتلافية على زيادة هذه المساعدات إلى 8 مليار يورو في العام المقبل، بما يشكل إشارة قوية إلى استعداد ألمانيا لتعزيز دورها وتأثيرها على الساحة الدولية.


أفادت مصادر موثوقة بأن حكومة المستشار الألماني أولاف شولتس، في إطار الائتلاف الحاكم، قد وافقت على زيادة المساعدات العسكرية الألمانية المُقدمة لأوكرانيا في العام المقبل، حيث ستصل إلى 8 مليار يورو (8.54 مليار دولار).

ووفقًا لوكالة "رويترز" التي نقلت تقريرًا عن "بلومبرغ"، في حال موافقة البرلمان الألماني، الذي يحظى أعضاء حكومة شولتس بالأغلبية فيه، ستؤدي هذه الزيادة إلى رفع الإنفاق الدفاعي الألماني إلى مستوى يتجاوز هدف 2% من الناتج المحلي الإجمالي، الذي تعهدت به جميع الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي.

وأشارت "بلومبرغ" إلى أن أعضاء من الأحزاب الحاكمة، وهي "الديمقراطي الاشتراكي" و"الديمقراطي الحر" وحزب "الخضر"، اتفقوا على متابعة المحادثات حول الميزانية الاتحادية المقترحة لعام 2024 في الأيام القليلة المقبلة.

من الجدير بالذكر أن بعض دول الاتحاد الأوروبي تعارض خطة التكتل لإنفاق يصل إلى 20 مليار يورو (21.4 مليار دولار) على المساعدات العسكرية لأوكرانيا. (الدولار= 0.9362 يورو).


المصدر : الشرق الاوسط