أعلنت وزارة الطوارئ الروسية عن بدء عملية إجلاء رعاياها من قطاع غزة، حيث واجهت هذه العملية التحديات نتيجة القصف المتكرر وتوقفت عدة مرات. يتم نقل المواطنين الروس إلى مصر، حيث يتلقون دعمًا طبيًا ونفسيًا، ويتم تقديم المساعدة لهم في استكمال الإجراءات الورقية الضرورية في القاهرة.


أشارت وزارة الطوارئ الروسية اليوم الأحد الى أن موسكو قد بدأت عملية إجلاء رعاياها من قطاع غزة، حيث قام أكثر من 60 شخصًا حاملي جوازات سفر روسية بالتوجه إلى مصر.

تواجه عملية الإجلاء التي تستهدف نقل المواطنين إلى مصر تحديات، حيث بدأت عملية الإجلاء في الأول من نوفمبر وتتضمن حاملي جوازات سفر أجنبية وفلسطينيين يحتاجون إلى علاج طبي عاجل، وفقًا لوكالة "رويترز".

شهدت عملية الإجلاء توقفًا متكررًا خلال الأسبوع الماضي بسبب القصف الذي أُفيد بأنه استهدف قوافل طبية أو أثر على تقدمها، وفقًا لموظفين في مجال الإغاثة.

أكدت وزارة الطوارئ أن مواطني الاتحاد الروسي الذين يرغبون في مغادرة منطقة النزاع يتخطون نقطة التفتيش حاليًا، وقدمت المتخصصين في الوزارة دعمًا طبيًا ونفسيًا للأفراد في الميدان، إلى جانب توفيرهم الطعام والماء.

أوضحت الوزارة أن المواطنين الروس سيتم نقلهم إلى القاهرة حيث سيتم تقديم المساعدة لهم لإنهاء الإجراءات الورقية الضرورية. ولم تُكشف الوزارة عن عدد الروس المتوقعين للمغادرة، بينما أفادت وسائل الإعلام الروسية أن حوالي 1000 روسي ومواطن من جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق عبّروا عن رغبتهم في مغادرة غزة.


المصدر : الشفافية نيور