توتال إنيرجيز تعتزم شراء ثلاث محطات كهرباء تعمل بالغاز في تكساس مقابل 635 مليون دولار. تعتقد الشركة أن عملية الاستحواذ ستعزز قدراتها في مجال الطاقة المتجددة في تكساس. في غضون ذلك، تراجع إنتاج الكهرباء من الطاقة النووية في فرنسا إلى أدنى مستوياته منذ 8 نوفمبر الجاري.


أعلنت شركة الطاقة الفرنسية توتال إنيرجيز، الاثنين، أنها ستستحوذ على ثلاث محطات كهرباء تعمل بالغاز بقدرة إجمالية تبلغ 1.5 غيغاواط في ولاية تكساس الأميركية مقابل 635 مليون دولار.

وقالت الشركة إن عملية الاستحواذ ستعزز قدراتها في مجال إنتاج الطاقة المتجددة في تكساس، حيث تمتلك بالفعل 2 غيغاواط من قدرات الطاقة المتجددة المثبتة، و2 غيغاواط قيد الإنشاء، و3 غيغاواط أخرى قيد التطوير.

وتشمل المحطات قيد الاستحواذ، التي ترتبط بمجلس الاعتمادية الكهربائية في تكساس، محطة "وولف هولو 1" بقدرة 745 ميغاواط وتوربينات غاز ذات الدورة المركبة في دالاس، ومحطة "كولورادو بيند 1" بقدرة 530 ميغاواط وتوربينات غاز ذات دورة مفتوحة بقدرة 74 ميغاواط، وموقع "لا بورتي" بقدرة 150 ميغاواط، وكلاهما في هيوستن.

وأوضح ستيفان ميشيل، رئيس قطاعات الغاز والطاقة المتجددة والكهرباء في شركة توتال: "سيساهم هذا الاستحواذ بشكل إيجابي في تحقيق مستهدف الربحية لدينا بنسبة 12 في المائة بحلول عام 2028 لقطاع أعمال الطاقة المتكاملة لدينا".

ويأتي هذا الاستحواذ في الوقت الذي تسعى فيه شركة توتال إنيرجيز إلى تنويع مصادر طاقتها وتقليل اعتمادها على النفط والغاز الطبيعي.

وفي غضون ذلك، أظهرت بيانات شركة تشغيل شبكة الكهرباء في فرنسا "آر تي إي"، الاثنين، تراجع إنتاج الكهرباء من الطاقة النووية في فرنسا إلى أدنى مستوياته منذ 8 نوفمبر الجاري.

وأظهرت البيانات أن معدل إنتاج الكهرباء من الطاقة النووية بلغ 34.523 ميغاواط في الساعة 30:7 صباحاً بتوقيت وسط أوروبا، مقارنة بمتوسط إنتاج بلغ 36.002 ميغاواط على مدار 5 أيام، بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء.

وتراجع إنتاج الكهرباء من الطاقة النووية في فرنسا بسبب مشكلات في تشغيل بعض المفاعلات النووية.

ووفقاً لبيانات الشبكة الأوروبية لمشغلي شبكات نقل الكهرباء، بلغ معدل تدفق الكهرباء عبر الحدود من فرنسا إلى ألمانيا، 2483 ميغاواط في الساعة 30:7 صباحاً بتوقيت فرانكفورت يوم الاثنين، مقارنة بـ1695 في التوقيت نفسه تقريباً يوم الجمعة الماضي.

وبلغ معدل تدفق الكهرباء من فرنسا إلى بريطانيا 1649 ميغاواط في الساعة 30:7 صباحاً بتوقيت فرانكفورت يوم الاثنين، مقارنة بـ3423 ميغاواط في التوقيت نفسه يوم الجمعة.

ويتوقع أن يستمر تراجع إنتاج الكهرباء من الطاقة النووية في فرنسا في الأسابيع المقبلة، حيث تستمر مشكلات تشغيل بعض المفاعلات النووية.



المصدر : الشفافية نيوز