"الولايات المتحدة تعزز العقوبات على حركة حماس في خطوة تستهدف قادتها ومموليها، بالتنسيق مع المملكة المتحدة، لحماية الأمن الإقليمي وتقليص قدراتها التمويلية."


في خطوة مشددة، أعلنت الولايات المتحدة فرض ثالث جولة من العقوبات على حركة "حماس" بعد هجومها الأخير على إسرائيل. تستهدف هذه العقوبات قادة وممولين للحركة، بالتنسيق مع المملكة المتحدة.

وفقًا لوكالة "رويترز"، أفادت وزارة الخزانة الأميركية أن هذا الإجراء يستهدف قادة بارزين في "حماس"، والآليات التي تقدم إيران من خلالها الدعم لحركتي "حماس" و"الجهاد". وقد صرحت وزيرة الخزانة جانيت يلين بأن الولايات المتحدة ستستمر في العمل مع شركائها، بما في ذلك المملكة المتحدة، لحرمان "حماس" من القدرة على جمع الأموال.

وأضافت يلين: "لقد تسببت تصرفات 'حماس' في معاناة هائلة، وأظهرت أن الإرهاب لا يحدث بمعزل عن غيره". وأكدت على التحرك الحاسم لإضعاف البنية التحتية المالية لـ "حماس"، وحرمانها من التمويل الخارجي، مع منع قنوات التمويل الجديدة.

تصنف إسرائيل والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا ودول أخرى "حماس" كجماعة إرهابية. ومن بين الأفراد الذين شملتهم العقوبات، القيادي البارز في "حماس"، محمود خالد الزهار.


المصدر : الشفافية نيوز