أكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس «طيران الإمارات»، أن منطقة الخليج تتحمل وجود عدد من شركات الطيران الأخرى، وأن السوق ستنمو خلال السنوات المقبلة.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد على هامش اليوم الثاني من «معرض دبي للطيران». وقال الشيخ أحمد بن سعيد: «من سيبقى في السوق هو من سيركز على عمله، ويستطيع مواصلة عملية النجاح».

ولفت إلى أن الأرباح القياسية التي حققتها المجموعة أتت من زيادة عمليات التشغيل مع رفع كفاءة خفض التكاليف. وأضاف: «ما تحقق كان جزءاً من العمل والتركيز والنتيجة، وهي عملية مشتركة بين زيادة التشغيل ورفع كفاءة خفض التكاليف».

وأشار إلى أن الشركة عادت بشكل أسرع بعد «كوفيد-19». وفيما يتعلق بإمكانية تشغيل «طيران الإمارات» طائرات ذات ممر واحد، استبعد الشيخ أحمد بن سعيد ذلك، مشيراً إلى أن «فلاي دبي» تقوم بهذا الدور.

وأضاف: «الطائرة العملاقة A380 هي علامة تجارية مميزة لطيران الإمارات، ونحن ملتزمون بها». وأعلنت «طيران الإمارات»، الثلاثاء، عن استثمار ضخم بقيمة 950 مليون دولار، لبناء منشأة هندسية جديدة في مدينة دبي.

وصُممت المنشأة خصيصاً لدعم أسطول «طيران الإمارات» ومتطلبات التشغيل حتى أربعينات القرن الحالي. وقال الشيخ أحمد بن سعيد: «هذا الاستثمار الكبير مؤشر على ثقتنا في النمو المستقبلي لـ(طيران الإمارات) وقطاع الطيران عامة».

وأضاف: «المنشأة الجديدة ستتيح لـ(طيران الإمارات) تحقيق الاكتفاء الذاتي الكامل فيما يتعلق بمتطلبات الصيانة العادية والخفيفة والثقيلة، وجميع المتطلبات الهندسية لأسطول طائراتنا».

وأوضح أن المنشأة ستمنح الشركة الاستقرار التشغيلي والمرونة وضمان الجودة. وأعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) عن استمرار نمو الطلب في قطاع السفر الجوي خلال شهر سبتمبر الماضي. وارتفع إجمالي حركة السفر الجوي (يُقاس بإيرادات الركاب لكل كيلومتر) بنسبة 30.1 في المائة مقارنة بسبتمبر 2022.

وعلى الصعيد العالمي، وصلت حركة السفر الجوي إلى 97.3 في المائة من المستويات المسجلة قبل الجائحة. وسجلت حركة السفر المحلية مستوى قياسياً في سبتمبر الماضي، حيث ارتفعت الحركة بنسبة 28.3 في المائة مقارنة بسبتمبر 2022. وارتفعت حركة السفر الدولية بنسبة 31.2 في المائة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وشهدت شركات الطيران في الشرق الأوسط زيادة بنسبة 26.6 في المائة في حركة المرور في شهر سبتمبر، مقارنة بالعام الماضي.

أكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة، أن منطقة الخليج تتحمل وجود عدد من شركات طيران أخرى، مشيراً إلى أن السوق ستنمو خلال السنوات المقبلة.

وأعلنت «طيران الإمارات» عن استثمار ضخم بقيمة 950 مليون دولار، لبناء منشأة هندسية جديدة في مدينة دبي. وصُممت المنشأة خصيصاً لدعم أسطول «طيران الإمارات» ومتطلبات التشغيل حتى أربعينات القرن الحالي. وأعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) عن استمرار نمو الطلب في قطاع السفر الجوي خلال شهر سبتمبر الماضي.


المصدر : الشفافية نيوز