طالبت اللجنة التأسيسية لنقابة عمال ومستخدمي المعاينة الميكانيكية الجهات المسؤولة بإصدار بيان توضيحي حول أسباب تأجيل المناقصة لإعادة افتتاح المعاينة الميكانيكية، واتخاذ إجراءات فورية لإنقاذ هذا القطاع الحيوي.


في بيان صدر اليوم، أعربت اللجنة التأسيسية لنقابة عمال ومستخدمي المعاينة الميكانيكية عن استيائها من تأجيل هيئة إدارة السير موعد إطلاق المناقصة لإعادة افتتاح المعاينة الميكانيكية، وذلك بعد مرور عامين على إغلاقها.

وسألت اللجنة عن الأسباب التي أدت إلى هذا التأجيل غير المبرر، وعن المستفيد من هدر معدات وأجهزة ومباني المعاينة الميكانيكية التي تعود ملكيتها للدولة اللبنانية.

كما جددت اللجنة مناشدتها إلى وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي ورئيس هيئة الشراء العام جان علية ورئيس الإتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر بالتدخل لإنقاذ هذا القطاع قبل أن يصبح في غياهب النسيان.

وأشار مراقبون إلى أن تأجيل المناقصة قد يؤدي إلى ضياع فرص عمل لآلاف العمال، كما قد يؤثر سلبًا على سلامة المواطنين، حيث تلعب المعاينة الميكانيكية دورًا مهمًا في فحص السيارات وضمان سلامتها.

وطالب المراقبون الجهات المسؤولة بإصدار بيان توضيحي حول أسباب تأجيل المناقصة، واتخاذ إجراءات فورية لإنقاذ هذا القطاع الحيوي.


المصدر : الشفافية نيوز